المعايطة: سنوقف التصويت في أي مركز بهذه الحالة

{title}
أخبار الأردن -

 

أعلن رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، المهندس موسى المعايطة، أن مراكز الاقتراع ستفتح أبوابها يوم الثلاثاء المقبل في تمام الساعة السابعة صباحًا، وتستمر حتى السابعة مساءً، دون تمديد لوقت الاقتراع، وذلك وفقًا لقانون الانتخاب الجديد.

وأوضح المعايطة، لـ"راديو هلا" اليوم الأحد، أن مرحلة الصمت الانتخابي ستبدأ غدًا الاثنين في تمام الساعة السابعة صباحًا، قبل 24 ساعة من يوم الانتخابات.

ودعا المرشحين إلى الالتزام بتعليمات الصمت الانتخابي والامتناع عن أي دعاية خلال هذه الفترة.

كما أشار المعايطة إلى أن أي ناخب يصل إلى مراكز الاقتراع قبل الساعة السابعة مساءً سيتمكن من التصويت، فيما ستبدأ عملية الفرز مباشرة بعد انتهاء عملية الاقتراع.

وأكد المعايطة أن الهيئة أحالت عدة قضايا تتعلق بشراء الأصوات إلى الادعاء العام، مشددًا على أن بيع وشراء الأصوات يعد جريمة يعاقب عليها القانون.

كما لفت إلى أنه يمكن للناخبين الاستعلام عن مراكز الاقتراع عبر إرسال رسالة نصية تتضمن الرقم الوطني إلى الرقم 94455، حيث سيتم إرسال تفاصيل المركز ورابط إلكتروني لموقعه.

وأشار إلى أن سرية الاقتراع تعد أمرًا أساسيًا، محذرًا من التصويت العلني باعتباره خرقًا للقانون، ومؤكدًا أنه في حال تكرار الاقتراع العلني في أحد المراكز، فإن الهيئة ستوقف عملية التصويت في ذلك المركز.

وفيما يتعلق بالوثائق المطلوبة، أكد المعايطة ضرورة حمل البطاقة الشخصية سارية المفعول الصادرة عن دائرة الأحوال المدنية، موضحًا أنه بإمكان الناخبين تجديد بطاقاتهم يوم الاقتراع، حيث ستفتح دائرة الأحوال المدنية أبوابها رغم أن يوم الانتخابات يعد عطلة رسمية.

وأشار المعايطة إلى أن نتائج الفرز ستعرض بشكل مباشر عبر شاشات التلفزيون، وسيتمكن الناخبون من معرفة النتائج الأولية وعدد الأصوات الفائزة بشكل فوري بعد انتهاء الفرز.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير